Wednesday 28 February 2018

الدول العربية إلى الهند السياحة الطبية


في الآونة الأخيرة، وقد وضعت نظام الرعاية الصحية الهندي الكثير مع استثمارات ضخمة تجري في هذا المجال إعطاء واحدة من أفضل الخدمات الصحية. وأدى ذلك إلى جعل البلد على الخريطة العالمية الوجهة المهمة لخدمات الرعاية الصحية. مع السوق الناشئة للسياحة الطبية في الهند، وتشير أحدث التقارير إلى أن الهند أصبحت الوجهة الصحية الأكثر تفضيلا للمرضى العالميين. بفضل خدمات الرعاية الصحية عالية الجودة المقدمة مع قدر أكبر من القدرة على تحمل التكاليف. وكان المرضى العالميين في جميع أنحاء العالم يسافرون إلى الهند، وهذه بالتأكيد تشمل المرضى العالميين من منطقة الخليج.

إمكانات السوق

وقد أرسل مجلس ترويج تصدير الخدمات (سيبك) هيئة مهمة من الهند وفدا إلى دبي لجذب المرضى العالميين إلى الهند. وبالنظر إلى الإمكانات الهائلة في هذا القطاع، والآن هذه الهيئة نفسها وغيرها من الجماعات تعزز خدمات الرعاية الصحية الهندية في منطقة الخليج. في الآونة الأخيرة كان هناك حدث ضخم يسمى المعرض الدولي للسفر الطبي والمؤتمر (إمتيك) في دبي عندما عرض الوفد من سيبك نوع من الخدمات الصحية التي يمكن أن توفرها أنظمة الرعاية الصحية الهندية للمرضى العالميين من الإمارات العربية المتحدة والطريقة التي تم تقديم إلى المرضى العالميين. وقد شددت الوفود الموجودة في الخليج في المؤتمر المذكور على ذلك.

لماذا يجذب المرضى العالميين من الدول العربية إلى الهند؟

ومع ازدياد السياحة الطبية في الهند، أصبحت المستشفيات الهندية المكان الأكثر تفضيلا لمجموعة واسعة من خدمات الرعاية الصحية، والتي تشمل المرضى العالميين القادمين من دول الخليج. لذلك ما أعطى الأسباب إلى المرضى العالميين يفضلون هذا المكان هو توافر خدمات الرعاية الصحية ذات جودة عالية بتكلفة معقولة في الهند. على الرغم من أن النظم الطبية والبنية التحتية للرعاية الصحية يتم تطويرها وحديثة في دول الخليج، إلا أن تكلفة العلاج تبدو مرتفعة جدا مما دفع المرضى من البلدان العربية للتحقق من البدائل. بالإضافة إلى تكلفة السفر إلى الهند من دول الخليج المختلفة بأسعار معقولة للغاية والفرق في العملة في دول الخليج والهند تعطي أسبابا كافية للمرضى العالمي من دول الخليج للنظر في البلاد لمجموعة واسعة من خدمات الرعاية الصحية.

والسبب الآخر في اعتبار المواطنين العرب أن خدمات الرعاية الصحية الهندية هي الرحلة الترفيهية التي يمكن أن تكون سهلة الاندماج مع رحلة طبية إلى الهند. والحقيقة هي الهند هي أرض مع صالات السينما، وعدد جيد من الايورفيدا وغيرها من المنتجعات الطبية، وصالة رياضية العديد من المنافذ الأخرى التي تجذب الناس من الخليج. كما أن حالة مستشفيات المرافق الفنية التي تحصل على الاعتماد من نبه وغيرها من المجموعات الكبيرة تتحدث أيضا عن حجم خدمات الرعاية الصحية.   

No comments:

Post a Comment