Monday 25 November 2019

سرطان الثدي الأعراض والأسباب والعلاج في الهند

سرطان الثدي هو تطور غير المنضبط للخلايا في أنسجة الثدي. قد يحدث هذا التطور غير المنضبط للخلايا الثدي في أي جزء من الثدي. بشكل عام ، إنه يؤثر على السيدات ، ومع ذلك يمكن أن يصاب الرجال بسرطان الثدي. هذا هو السبب اللاحق الدافع للوفاة بين الإناث في الهند. يمكن أن يحدث سرطان الثدي في أي مكان من الثدي ، حيث يتكون من ثلاثة أجزاء مهمة تكون عبارة عن فصيلات ، وقنوات ، وأنسجة ضامة محددة. الفصوص عبارة عن أعضاء تنتج الحليب ، والقنوات عبارة عن أنابيب تنقل السائل إلى الهالة ، وتحيط الأنسجة الضامة وتجمع كل شيء معًا.

يمكن أن يكون سرطان الثدي سخيًا أو خطيرًا. تذهب الأورام الحميدة تدريجياً ولا تهاجم الخلايا والأنسجة المختلفة. يمكن أن ينتشر النوع الأخير من سرطان الثدي إلى أجزاء مختلفة من الجسم كلما ترك دون علاج ودون مراقبة. تتكاثر بسرعة.

عندما ينتشر سرطان الثدي من مكانته الفريدة إلى قطعة أخرى من الجسم ، يكون للورم الجديد نوع مماثل من الخلايا غير الطبيعية ونفس اسم الورم الأساسي (الفردي). على سبيل المثال ، إذا انتشر سرطان الثدي إلى الرئة ، فإن الخلايا السرطانية في الرئة هي خلايا سرطان الثدي.

ما هي عوامل الخطر لسرطان الثدي؟

  • جنس
  • عمر
  • تاريخ الأسرة والعوامل الوراثية
  • تاريخ الصحة الشخصية
  • تاريخ الحيض والإنجاب
  • تغييرات الجينوم معينة
  • نسيج كثيف للثدي
  • زيادة الوزن أو السمنة
  • الإشعاع على الصدر
  • تغذية سيئة

سرطان الثدي معدي؟

لا يمكنك الإصابة بسرطان الثدي أو نقله إلى جسم شخص آخر. سرطان الثدي هو نتيجة لتطور الخلايا غير المنضبط للخلايا المتغيرة التي تبدأ في الانتشار إلى أنسجة مختلفة داخل الثدي. ومع ذلك ، يمكنك تقليل المخاطر عن طريق ممارسة نمط حياة صحي ، ومراقبة عوامل الخطر ، واتباع خطة للكشف المبكر بهدف تشخيصك مبكرًا إذا حدث سرطان الثدي.

كيف يتم تشخيص سرطان الثدي؟

هناك أنواع قليلة من الاختبارات أدت إلى تشخيص سرطان الثدي. تتضمن بعض الاختبارات المعتادة المرافقة:

الموجات فوق الصوتية
تصوير الثدي بالأشعة السينية
تصوير الرنين المغناطيسي للثدي (MRI)
خزعة سرطان الثدي
يتم إجراء علاج سرطان الثدي في الهند بشكل روتيني في جميع مستشفيات السرطان متعددة التخصصات. الاختبارات ، على سبيل المثال ، الخزعة والتصوير الشعاعي للثدي والموجات فوق الصوتية تساعد على تأكيد ما إذا كان المريض يعاني من سرطان أم لا. تساعد هذه الاختبارات في تحديد المرحلة ودرجة الورم أيضًا.

عندما يتم تأكيد الإصابة بالسرطان ، يمكن للطبيب إجراء بعض اختبارات الدم وفحص التصوير المقطعي بالإصدار البوزيتروني (PET) لتأكيد ما إذا كان الورم محصوراً في مكانه الأصلي أم انتشر في أجزاء مختلفة من الجسم.

كيف يختار الأطباء كيفية علاج سرطان الثدي؟

قد ترغب في أخذ زمام المبادرة في عملية صنع القرار. أو من ناحية أخرى ، يجب عليك إعطاء جميع الخيارات لطبيبك. قد تكون بالمثل في مكان ما في المركز ، وتتقاسم إجراءات الاختيار مع طبيبك.

قد تفكر في كيفية الاهتمام بالخيارات الصعبة من قبل. ما هو أكثر من ذلك ، قد يكون لديك صديق مقرب أو قريب في مواعيدك لتمكينك من الاختيار.

يمكن لطبيبك أن يقدم لك تقديرات حول ما يمكن أن تأمل في الحصول عليه من كل نوع من أنواع علاج سرطان الثدي في الهند. على وجه التحديد ما هي الآثار الجانبية التي قد تكون سعيدًا لتحملها تعتمد على مزايا العلاج المحتمل أن تكون. ناقش تفضيلاتك مع طبيبك. في بعض الحالات ، يتم استخدام علاجات السرطان المرتبطة ببعضها البعض. على سبيل المثال ، من المتوقع تمامًا إقران الجراحة أو الإشعاع بالعلاج الكيميائي. يشير المختصون في بعض الأحيان إلى العلاج الذي يستخدم بعد العلاج الأساسي كعلاج مساعد.


للحصول على مزيد من المعلومات حول علاج سرطان الثدي في الهند. يمكنك الاتصال بنا على enquiry@forerunnershealthcare.com أو يمكنك الاتصال بنا على + 91-9371136499

No comments:

Post a Comment