Saturday 5 February 2022

منتصر خان من المملكة العربية السعودية يتلقى إعادة تأهيل واسعة النطاق في الهند

 في حالة السكتة الدماغية ، يؤدي انسداد أحد الأوعية الدموية إلى منع وصول الأكسجين والفيتامينات الأساسية إلى الدماغ. في أحد أيام الصيف من عام 2019 ، شعر منتصر خان البالغ من العمر 51 عامًا بشيء في رقبته بعد نزهة روتينية بعد الظهر.

"لقد كان شيئًا قويًا لدرجة أنني لم أستطع التحدث لمدة دقيقتين ،" يتذكر أحد سكان المملكة العربية السعودية. ولكن مرت ، واستعاد حديثه. يمضي باقي النهار والليل بشكل طبيعي ، ولكن في الساعة 9:30 من صباح اليوم التالي ، بينما كان منتصر يستعد لتناول الإفطار ، أصيبت ذراعه اليمنى وساقه اليمنى بخدر.

كان منتصر مصابا بجلطة دماغية. كانت الجلطة الدموية قد منعت انزلاق الدم والأكسجين إلى دماغه وعندما تحرم خلايا المخ من الأكسجين ، فإنها تبدأ في الموت. عندما يموتون ، يفقدون الذكريات والسيطرة على العضلات. مطلوب عمل سريع. وقد ساعدته ابنة أخت منتصر عبيدة خان التي كانت حاضرة في ذلك الوقت.

خوفا من الأسوأ ، نقلت عبيدة منتصر إلى مستشفى قريب في المملكة العربية السعودية. بحلول الوقت الذي وصل فيه الاثنان إلى المستشفى بعد 15 دقيقة ، لم يستطع منتصر رفع ذراعه اليمنى أو ساقه ، أو التحدث أو فهم الكلمات.

غير متأكد من عواقب السكتة الدماغية وتأثيرها على صحة منتصر ، قررت عبيدة لاحقًا الاقتراب من خدمات جراحة العمود الفقري وجراحة الأعصاب في الهند للتوصل إلى حل وربما علاج ممكن يمكن أن يحتوي على أنواع قليلة من الجراحة. بعد البحث في عدة مستشفيات ، قررت أبيدا معالجة عمها من قبل الدكتور فيبول جوبتا إنديا. بعد أسبوع من اجتياز عملية الحصول على التأشيرة بأكملها وإجراء ترتيبات السفر اللازمة ، وصل منتصر وابنة أخته إلى الهند في السادس من أغسطس.

"عندما وصلنا ، استقبلنا أحد ممثلي خدمات العمود الفقري وجراحة الأعصاب في الهند عند بوابة المطار ؛ أخذنا إلى الفندق الذي تم حجزه لنا. تم الاعتناء بكل شيء جيدًا ، كما أنه حرص على السؤال عما إذا كنا بحاجة إلى أي مساعدة أثناء إقامتنا ". وفقًا للترتيب ، حدد مدير حالة منتصر موعدًا مع الدكتور فيبول جوبتا الهند. شق منتصر وعبيدة طريقهما إلى أفضل طبيب أعصاب تدخلي في دلهي بالهند في يوم تعيينهما ، وفي النهاية سيقضيان الأيام الخمسة التالية هنا في ملاحظته.

لدهشتهم ، بعد الفحص الأولي ، نصح الدكتور فيبول جوبتا إنديا - أحد كبار أطباء الأعصاب في الهند ، بعدم إجراء أي نوع من الجراحة وأوصى منتصر بتلقي العلاج الطبيعي المنتظم للأسابيع القليلة المقبلة. بعد استقرار حالة منتصر ، قرر أفضل طبيب أعصاب تداخلي في دلهي بالهند المضي قدمًا في إعادة التأهيل.

"الدكتور. كان فيبول جوبتا الهند أحد أفضل أطباء الأعصاب التداخلية في دلهي بالهند ، وقد تمت التوصية به للغاية ، وقد تم تحفيزنا بشدة من خلال طاقم العمل المهتمين والمطلعين والمرافق رفيعة المستوى ، لذلك اخترناها لإعادة تأهيله ، "يتذكر أبيدا. "لقد قمنا بزيارات يومية إلى المستشفى خلال فترة العلاج الطبيعي هذه وبدأنا بسرعة في رؤية علامات وأعراض التحسن."

بعد أكثر من شهر في الهند ، عاد الاثنان إلى منزلهما في المملكة العربية السعودية. كان لدى منتصر طريق طويل إلى الخلف. بينما لا تزال على طريق التعافي ، لكنها أحرزت مثل هذا التقدم الملحوظ! وفي حديثه إلى خدمات جراحة العمود الفقري وجراحة الأعصاب في الهند من المملكة العربية السعودية ، قال منتصر: "أنا محظوظ للغاية لأنني وجدت العلاج المناسب في الوقت المناسب ، وإلا فمن يدري ماذا ستكون النتيجة.

لقد لعبت خدمات العمود الفقري وجراحة المخ والأعصاب في الهند دورًا محوريًا في استعادة قوتي مرة أخرى ولهذا ، أنا ممتن حقًا ". تود خدمات العمود الفقري وجراحة المخ والأعصاب في الهند أن تتمنى لمنتصر الشفاء العاجل وحياة صحية ومرضية في المستقبل.

No comments:

Post a Comment